Links
سجل معنا لترى موضوعاتنا ومفاجاتنا وحصرياتنا كاملة

واذا كنت عضو معنا رجاء بكتابة البيانات المطلوبة

Links

ستجد لدينا كل شئ تبحث عنه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
Links wellcome
Links يرحب بالاعضاء الجدد
زائر انتظروا مفاجأة فريق لينكس مع بداية الشهر القادم
Links سجل معنا لترى موضوعاتنا ومفاجأتنا
http://links.ahlamontada.com مع افضل التمنيات بقضاء افضل الاوقات معنا فى منتدى لينكس

شاطر | 
 

 المستوطنون وحى بالقدس الشرقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mrmoustafa
اللينكاوى الAdmin
اللينكاوى الAdmin
avatar

الجنس : ذكر

الأبراج الصينية : القط

عدد المساهمات : 330
تاريخ التسجيل : 10/05/2009
العمر : 31
الموقع : http://links.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: المستوطنون وحى بالقدس الشرقية   الثلاثاء يونيو 02, 2009 2:30 am

يخوض مستوطنون اسرائيليون معارك قضائية لإجلاء عشرات الفلسطينيين من منازل في حي بالقدس الشرقية العربية في خطوة تهدد بمفاقمة الخلاف بين اسرائيل والرئيس الامريكي باراك اوباما بشأن المستوطنات.

وهم يحاولون استعادة اراض في حي الشيخ جراح يقولون انها كانت مملوكة ليهود قبل انشاء اسرائيل عام 1948 . وفازوا بالفعل بحقوق ملكية ست منازل يسكنها عرب وتم طرد سكانها في نهاية المطاف.

ويقول فلسطينيون وجماعة اسرائيلية معنية بالدفاع عن حقوق الانسان ان المستوطنين يحاولون طرد 27 أسرة عربية أخرى من 28 مبنى.

ووضع ماهر حنون لافتة أمام منزله كتب عليها "أوقفوا التطهير العرقي." فأمامه مهلة تنتهي في 19 يوليو تموز لإخلاء المبنى الموجود في حي الشيخ جراح قرب البلدة القديمة بالقدس.

ومن الممكن أن تعكر تصرفات المستوطنين صفو العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة حليفتها الرئيسية.

وجدد اوباما الذي يوجه كلمة يخاطب فيها العالم الاسلامي من مصر يوم الخميس نداءه بوقف الانشطة الاستيطانية خلال محادثات أجراها الاسبوع الماضي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وانتقل مستوطنون الى ستة مبان يسكنها عرب في حي الشيخ جراح الذي توجد به قنصليات ومطاعم عصرية. ويحرس رجال مسلحون المباني حيث رفع المستوطنون أعلام اسرائيل لتأكيد الهيمنة اليهودية.

وتعهد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بألا يقبل فرض قيود على بناء جيوب يهودية داخل القدس بما في ذلك القدس الشرقية التي يغلب على سكانها العرب. كما رفض النداءات الامريكية بالتجميد الكامل للمستوطنات في الضفة الغربية التي تحتلها اسرائيل.

وكان عباس قد أعلن أن القدس الشرقية العربية ستكون عاصمة الدولة الفلسطينية المستقبلية التي يريد اقامتها الى جانب اسرائيل في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واحتلت اسرائيل القدس الشرقية في حرب عام 1967 ثم ضمتها واعتبرت المدينة بشطريها عاصمتها "الموحدة والابدية" وهو زعم لم يحظ باعتراف دولي.

وتساءل حنون الذي تعيش أسرته بالمنزل منذ عام 1956 "لماذا نطرد من المنازل التي ولدنا فيها نحن وأبناؤنا لمجرد إفساح الطريق لمزيد من المستوطنات اليهودية؟."

ولم ينجح المستوطنون في الحصول على تراخيص بهدم 28 منزلا فلسطينيا في المنطقة المحيطة بمنزل حنون من بلدية القدس في اسرائيل لافساح المجال لبناء 200 وحدة سكنية وحديقة عامة وفقا لما أظهرته سجلات البلدية الموجودة على شبكة الانترنت.

لكنهم يفوزون بالمعارك القضائية في المحاكم الاسرائيلية التي تقر وثائق من فترتي الحكم العثماني والانتداب البريطاني تظهر أن يهودا كانوا يملكون قطعا من الارض في القدس الشرقية بنى عليها العرب منازلهم.

وطردت أسرة عربية في نوفمبر تشرين الثاني وأمام أسرة حنون وجيرانها مهلة تنتهي في 19 يوليو لتنفيذ أمر الاجلاء او يواجهون الطرد ودفع غرامات كبيرة.

وتقول منظمة عير عميم أو (مدينة الامم) وهي جماعة حقوقية تأسست عام 2004 تدعو للمساواة في القدس في تقرير "هذه التطورات تعزز السيطرة الاسرائيلية على هذه المنطقة وتحبط امكانية الوصول الى حدود مستقبلية متفق عليها للقدس."

وأضافت أن المحاكم الاسرائيلية لا تقبل المطالبات المماثلة من العرب بشأن أراض وعقارات في القدس الغربية التي يغلب على سكانها اليهود. ويزخر حي الطالبية الراقي بمنازل قديمة مبنية بالحجر الأبيض فر ملاكها الفلسطينيون أو أجبروا على الرحيل خلال حرب عام 1948 .

وقال حنون "انهم لا يسرقون منازلنا فحسب بل أحلامنا وذكرياتنا وآمالنا أيضا."

ويعيش نحو 260 الف عربي معظمهم مسلمون في القدس الشرقية. ويحملون بطاقات هوية اسرائيلية تتيح لهم الحصول على الخدمات الاجتماعية والصحية وتوفر لهم حرية الحركة التي حرم منها الفلسطينيون في الضفة الغربية المحتلة. لكن قلة منهم هي التي قبلت الحصول على الجنسية الاسرائيلية.

ويقولون ان الغرض من وراء السياسات التي تنتهجها اسرائيل تجاه العرب في المدينة فضلا عن الجدار العازل الذي تبنيه داخل القدس الشرقية وحولها هو طردهم.

_________________
شكرا جزيلا

ونتمنى المزيد من التقدم والتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://links.ahlamontada.com
 
المستوطنون وحى بالقدس الشرقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Links :: اجتماعى - سياسى - ثقافى - اقتصادى :: المنتدى السياسى-
انتقل الى: