Links
سجل معنا لترى موضوعاتنا ومفاجاتنا وحصرياتنا كاملة

واذا كنت عضو معنا رجاء بكتابة البيانات المطلوبة

Links

ستجد لدينا كل شئ تبحث عنه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول
Links wellcome
Links يرحب بالاعضاء الجدد
زائر انتظروا مفاجأة فريق لينكس مع بداية الشهر القادم
Links سجل معنا لترى موضوعاتنا ومفاجأتنا
http://links.ahlamontada.com مع افضل التمنيات بقضاء افضل الاوقات معنا فى منتدى لينكس

شاطر | 
 

 حسن حمدي لجريدة للجمهوريه :- مدرب عالمي يقود الأهلي الموسم المقبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eng. Mahmoud
كبير المشرفين
كبير المشرفين
avatar

الجنس : ذكر

الأبراج الصينية : القط

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 10/05/2009
العمر : 31
الموقع : الجيزه
العمل/الترفيه : مهندس كمبيوتر

مُساهمةموضوع: حسن حمدي لجريدة للجمهوريه :- مدرب عالمي يقود الأهلي الموسم المقبل   الخميس مايو 14, 2009 11:00 pm

ماذا يحدث في الأهلي؟ ماذا بعد جوزيه؟ وكيف رحل مدرب البطولات عن القلعة الحمراء..؟ ومن هو البديل؟ وهل هناك تراجع حقيقي في الأهلي.. وان كان موجوداً فلماذا؟ وما هو العلاج؟.. ماذا عن انتخابات النادي الكبير.. هل هناك خلافات بين المجموعة الواحدة علي القائمة؟ هل هناك أزمة تتعلق بمشاركة الشياطين الحمر في دورة كأس ويمبلي..؟ ما هو الموقف الأحمر من مشكلة البث الفضائي.. وماذا عن قائمة ال 25 لاعباً التي أقرها اتحاد الكرة..؟
تساؤلات عديدة لا تشغل بال عشاق الفانلة الحمراء وحدهم بل تشغل بال كل مصري بل وكثير من العرب لأن الأهلي هو قلب الرياضة المصرية ومعمل انتاج البطولات في معظم اللعبات وليس كرة القدم.. الخلل في الأهلي يعني خللاً في المنتخب والتألق الأحمر يعني بطولات قومية.. انها المعادلة الدائمة في الرياضة المصرية.. لذلك فإن كل ما يشغل بال الأهلي هو بالضرورة يشغل بال كل المصريين.
وهل هناك من يستطيع الاجابة أو وضع النقاط فوق الحروف أفضل من.. قائد القلعة الحمراء رئيس الشعب الأهلاوي في بر مصر والعرب الكابتن حسن حمدي.. جمعت كل تساؤلاتي ووضعتها امامه فكانت تلك هي اجاباته الواضحة:
يقول حسن حمدي: رحيل جوزيه أمر متوقع وطبيعي في عالم الكرة.. لقد طلب منا ذلك قبل سفري إلي لندن.. وعندما عدت كرر نفس الطلب علي أساس أنه تعاقد بالفعل لتدريب منتخب انجولا.. وطلب ان نعلن ذلك قبل ان يعلنه الاتحاد الانجولي.. وبالفعل اجتمعنا معه في لجنة الكرة حيث وضعنا كل الأمور في نصابها وتم الاتفاق علي كل الأمور علي ان يستمر معنا حتي نهاية مباراتي الكونفدرالية الافريقية.
** سألته: وماذا عن الشرط الجزائي في العقد والالتزامات والحقوق المالية؟
* قال: لم يكن بالعقد شرط جزائي سواء لنا أو له.. ومن حقنا فسخ العقد ومن حقه كذلك.. وعقود كل المدربين الذين عملوا مع الأهلي لم يكن بها شرط جزائي بل كان هناك بند ينص علي الاحتكام إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم في حالة الخلاف أو عدم الوصول إلي تراض.. لكننا اتفقنا ووضعنا كل النقاط فوق الحروف ولا توجد مشكلة.
** هل حدث خلاف مع جوزيه لأن لجنة الكرة طالبته بالدفع بالصاعدين واشراك البدلاء؟
* ليس صحيحاً ولم يحدث.. مهمة لجنة الكرة واضحة وصلاحيات المدير الفني محددة.. ولدينا نظام واضح نسير عليه.. ومادام النظام يتم تطبيقه فلا يمكن ان تكون هناك مثل هذه المشاكل التي نتحدث عنها ولم تحدث اطلاقاً أي تدخلات في عمل الجهاز الفني.
** هل حسمتم البديل؟ علي الأقل.. هل تفاضلون الآن بين عدد من المدربين؟
* الاعلان عن رحيل جوزيه لم يمر عليه سوي أيام قليلة جداً ومع ذلك وصلنا عشرات من السير الذاتية لمدربين متميزين من جميع اتحادات العالم.. وقد اجتمعنا بالفعل مساء أمس الأول واستعرضنا السير الذاتية التي وصلتنا لعدد من المدربين المعروفين عالمياً والاكفاء ولم يستغرق الاجتماع طويلاً.. وبالتأكيد فإن المدرب الذي سيخلف جوزيه سيكون علي درجة عالية من الكفاءة وسيكون مدرباً عالمياً معروفاً يحقق طموحات الاهلي وجماهيره.. ونحن نبحث عن الأفضل بثقة وبلا عجلة.. لأن جوزيه سينهي عمله معنا في نهاية الشهر فيما سنبدأ الاعداد يوم 20 يونيه أي ان أمامنا 40 يوماً علي الاقل للبحث والدراسة والتعارف والتعاقد.. خاصة ان لدينا معايير محددة للمدرب الذي نريده.
** وهل سيستمر الجهاز المعاون مع المدير الفني الجديد؟ وهل سيتم فض الاشتباك بين منصبي المدرب ومدير الكرة؟
* الجهاز المعاون مستمر وهذا طبيعي وقد ابلغنا اللاعبين والجهاز ذلك لأنه الأمر الطبيعي والمنطقي في هذا التوقيت لكننا لن نفرض أحداً علي المدير الفني الجديد وسيكون له مطلق الحرية في اختيار المعاونين غير ان استمرار الجهاز المعاون أمر طبيعي وضروري جداً في هذه المرحلة.. وفيما يتعلق بفض الاشتباك الذي نتحدث عنه فإنه كان الصيغة الافضل بعد وفاة المرحوم ثابت البطل لأن الجهاز كان متجانساً فحرصنا علي استمرارية التجانس دون خلل وبالتالي حدث هذا الاشتباك الذي كان حملاً ثقيلاً علي حسام البدري وأداه بأمانة كبيرة.
** جماهير الأهلي تتساءل: ماذا حدث للأهلي..؟ لماذا يتراجع.. وبعد ان كان يحصد البطولات خرج افريقياً ويترنح محلياً.. بل ويتراجع في اللعبات الأخري؟
* الأهلي مازال قوياً وكبيراً وينافس.. ويفوز.. ولا يعني أننا خسرنا بطولة أو خرجنا من بطولة ان الأهلي يترنح أو يقع وإلا كان ضرورياً ان يفوز أي فريق علي طول الخط.. فالرياضة مكسب وخسارة.. وقد حققنا 18 بطولة كروية في 4 سنوات واعتقد انه انجاز غير مسبوق محليا وعربياً وقارياً وقد لا أتجاوز إذا قلت عالمياً لذلك عندما تمت دعوة الأهلي للمشاركة في كأس ويمبلي خلال شهر يونيو كانت الدعوة كما نشرت الصحف الانجليزية لأول فريق عربي وإفريقي يلعب في ويمبلي الجديد لأنه البطل العربي والافريقي المميز.
الأهلي مازال قوياً وهو البطل.. والخسارة لا تفقدنا الثقة.. بل تجعلنا نبحث عن أسبابها ونعالجها ونعود أقوي.. وهذا هو الأهلي دائماً.. فريق بطولات وانجازات.. وعندما يخسر.. يحاسب نفسه ويعالج اخطاءه فيعود أقوي مما كان ويحصد المزيد من البطولات.
** هذا اعتراف بأن هناك خطأ أو اخطاء في الفريق؟
* الانجازات تحققها الايجابيات والعطاء وعوامل ايجابية كثيرة.. وعندما يحدث خلل فلابد أن يكون وراءه خطأ أو أخطاء.. وهذا أمر طبيعي جداً في الرياضة.. وعندما تعالج الخلل تعود كما كنت.. فالكبار لا يسقطون.. بل يتجاوزون اخطاءهم لمزيد من الانجازات.
** هل قدم جوزيه تقريره عن الفريق؟ وهل سيتم الاستغناء عن بعض اللاعبين للتعاقد مع آخرين؟
* هذا الكلام سابق لأوانه لأننا لا نتحدث عن التقويم والتقييم إلا في نهاية الموسم.. لكن تقرير جوزيه وصل لجنة الكرة بالفعل وكذلك تقارير كل المدربين بالنادي.. وقدم فتحي مبروك تقريره وكذلك أحمد ماهر وهذا أمر طبيعي في الأهلي.. لأن لدينا نظاماً عاماً نسير عليه.. وفي هذا التوقيت يقدم كل مدرب طبقا لهذا النظام تقريره ونناقش التقارير في لجنة الكرة لنتخذ بناء عليها القرار المناسب الذي يخدم فرق النادي.. فقد نبيع لاعباً وهو في احسن حالاته مثل محمد شوقي وحسام غالي طبقاً لرؤية معينة.. وقد نستغني عن آخرين.. ونشتري.. وهكذا.
* ولكن ماذا ستفعلون في قائمة ال 25 لاعباً التي اقرها اتحاد الكرة؟
** هذه القائمة ضد مصلحة الكرة في مصر.. ولا اتخيل ابداً ان يكون هناك احتراف مع مثل هذه القائمة التي لا يوجد لها مثيل في أي دوري محترف في العالم.. فالقوائم تكون طبقاً للتعاقد والعقود خاصة ان لدينا فرقاً تشارك محلياً وعربياً وافريقياً بالاضافة إلي مشاركة بعض لاعبيهم مع المنتخبات القومية.. وهو اجهاد مما يعني ان هذه القائمة لا تتماشي مع المنطق السليم ولو كنت مسئولا لجعلت القائمة مفتوحة بحيث يكون العقد بين اللاعب والنادي هو الأساس وليس القائمة واعتقد ان اتحاد الكرة بصدد إعادة النظر في هذه القائمة حالياً لمصلحة الفرق والاندية خاصة ان هناك عقوداً مع اللاعبين فماذا يفعل النادي إذا لم يسجل لاعباً متعاقداً..؟ هل يتركه بلا مقابل أم ماذا يفعل؟ هناك ارتباطات والتزامات لمصلحة اللعبة وكل عناصرها لابد من حسمها واتساءل: ماذا يفعل اتحاد الكرة عندما يطبق دوري المحترفين في الموسم بناء علي اوامر الفيفا والاتحاد الافريقي للكرة.. لأن دوري المحترفين يعني ان القوائم ستكون مفتوحة والحكم النهائي للعقد بين النادي واللاعب.
** الأهلي يتعاقد مع لاعبين ولا يشركهم.. كما أنه لا يستفيد من الناشئين.. وهناك دراسة تقول أن جوزيه اشرك 16 لاعباً فقط في الموسم فلماذا كل ذلك؟
* هذا الكلام منقوص.. فالأهلي يتعاقد مع من يحتاجه فعلاً بناء علي طلب الجهاز الفني الذي له كل الصلاحيات الفنية في ذلك أما عن الاشتراك في المباريات فتلك رؤية فنية للمدير الفني وكل اللاعبين جاهزون للمشاركة وكلهم علي كفاءة لكن الاشتراك يكون رؤية فنية اما حكاية الناشئين فكلام ايضاً غير صحيح.. لأن فلسفة الكرة في العالم كله تعتمد علي الاهتمام بالناشئين بدليل وجود اكاديميات للأندية العالمية في كل مكان بالعالم مثل برشلونة وريال مدريد وارسنال وغيرها.. ولولا الاهتمام بالناشئين ما كان هناك دوري ناشئين.. وما كان هناك منتخبات سنية وما كان هناك كرة قدم اصلاً.. لكن المشكلة اننا في كل عامين نجد اننا لا نستطيع تسجيل لاعب فريق تحت 21 سنة فنتركهم للأندية الأخري مجاناً.. ويكون هؤلاء هم نجوم الكرة في معظم الأندية الاخري لأننا لا نستطيع تسجيلهم وقراءة سريعة لقوائم الفرق الاخري سنجد ان نجوم معظم هذه الفرق من ابناء الأهلي.. أي اننا نخدم الكرة المصرية ككل.. ولابد أن اوضح نقطة مهمة وهي ان العمل داخل الأهلي في كرة القدم وغيرها يتم طبقاً للواقع ونظم معروفة ودائمة ونحن نحترم صلاحيات المدير الفني ونناقشه ولكن الرأي الفني له لأن لجنة الكرة ليست تنفيذية بل للتخطيط والمتابعة والتنسيق.
** الاشتراك في ويمبلي مع فرق قوية مثل برشلونة وستيلك الاسكتلندي وتوتنهام بعد أيام قليلة من بدء الاعداد للموسم الجديد ألا يخيفكم؟
* إذا كانت البطولة مع بداية استعداداتنا فهي مع بداية استعداداتهم ايضاً.. وهذا الاشتراك مع تلك الفرق العالمية انجاز يحسب للأهلي وفرصة تسويقية رائعة امام العالم كله للنادي ودليل علي مكانة الأهلي عربياً وقارياً وعالمياً.. ونحن أول فريق عربي وأفريقي يلعب في ستاد ويمبلي الجديد وهو انجاز محسوب لنا.
** نأتي لمشكلة البث الفضائي.. و موقف الأهلي؟
* هناك قرار بأن يكون هناك لجنة من 7 اندية واتحاد الكرة وفي احد الاجتماعات اخترنا هاني أبو ريدة مستشاراً للجنة لخبراته في هذا المجال.. وقد ارسلنا للوكالة العالمية بطلبات محددة وننتظر الرد يوم 15مايو ونحن نحترم آلية هذا العمل وبالتالي افضل عدم التعليق انتظاراً لرد الوكالة التي عرضت شراء حق البث.
** نأتي للسؤال الأخير حول انتخابات الأهلي التي اثير حولها كلام كثير وخلافات وضرب تحت الحزام مبكراً.. فماذا عن القائمة؟
* لن أتكلم الآن عن الانتخابات لأن أي كلام في هذا الموضوع الآن سيثير بلبلة وليس في صالحنا ولكن ما استطيع قوله هو أنه لا توجد مشكلة ونحن مجموعة متجانسة سواء خارج المجلس أو داخله ومن يلتزم بذلك فهو معنا.. ولكن حقيقة لا توجد أي مشكلة وكل ما يكتب في هذا الشأن ليس صحيحاً ومجرد تكهنات لا تمت للحقيقة بصلة وسنعلن موقفنا بوضوح قبل موعد بدء الترشيح بأسبوع علي الأقل.
** وماذا عن برنامجكم الذي لم ينفذ مثل ستاد 6 أكتوبر وغير ذلك؟
* لم يكن لدينا برنامج انتخابي محدد.. بل كانت لدينا أهداف مثل المحافظة علي حقوق النادي ورفع شأنه ومواصلة انجازاته واعتقد ان النادي واعضاء الجمعية العمومية وحدهم هم الذين يحكمون ويقدرون ويقررون بناء علي ذلك ما فيه مصلحة النادي.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حسن حمدي لجريدة للجمهوريه :- مدرب عالمي يقود الأهلي الموسم المقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Links :: المنتدى الرياضى :: الفرق والاندية المصرية-
انتقل الى: